آخر الأخبار

جاري التحميل ...

3 اطعمة لا تتناولوها في اليوم التالي والا!



اطعمة لا يجب تتناولها في اليوم التالي
قد يكون تناول الطبق نفسه ليومين أمرًا مناسبًا لك عزيزتي وبخاصة اذا لم يكن لديك الوقت الكافي في اليوم التالي لتحضير الطعام أو لكي لا تضطري لرمي ما تبقّى منه. لكن ذلك لا يعني أنك وعائلتك بمأمن من بعض الأضرار الناجمة عن هذه العادة ناهيك عن أنّ بعض الأطعمة تصبح سامة اذا تمّ تسخينها.
ولأنك قد لا تدركين أضرار بعض الأطعمة إذا تمّ تناولها في اليوم التالي، سنلقي الضوء عليها في هذا المقال لكي تصبحي على يقين بها وتحمي عائلتك من أضرارها.
الزيت النباتي: لقد أثبتت الدراسات أنّ طهو الزيت النباتي أو تعريضه للحرارة العالية يؤدي الى انبعاث مركبات سامة منه. إذ إنّ حرارة الطهو تؤدي الى تفكّك الأحماض الدهنية غير المشبعة ما يجعلها سامة. وبالتالي فإنّ اعادة استهلاك هذا الزيت يزيد من خطورته. وتجدر الإشارة الى أنّ زيت الزيتون هو الأقل خطورة من بين هذه الزيوت النباتية لأنه غني بالدهون الأحادية غير المشبعة.
بعض انواع الخضار: كالسبانخ والخس والكرفس. لا شك في أن لهذه الخضروات منافع صحية وغذائية كثيرة. لكن المشكلة في أنواع الخضار هذه أنها غنية بالنترات والذي قد يتحوّل الى نتريت ونتروزامين المضرّة جدًا بالجسم لدى طهوها وتسخينها في اليوم التالي. لذا ينصح بتناولها مباشرة بعد طهوها أو بحفظها فورًا في الثلاجة في حرارة لا تتجاوز الـ 5 درجات مئوية وليومين على أبعد حدّ.
الأرز: يحتوي الأرز على نوع من البكتيريا تستطيع مقاومة حرارة الطهو والغليان، وهذه البكتيريا في حال وجودها في الارز تتكاثر وتزداد بشكل كبير في اليوم التالي وتصبح سامة لذلك لا ينصح بتناوله سوى في اليوم نفسه.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Views Sex

2016