آخر الأخبار

جاري التحميل ...

20 معلومة عن الثعابين ..أشرس من أسماك القرش.. وتصاب بمرض الجنون


20 معلومة عن الثعابين ..أشرس من أسماك القرش.. وتصاب بمرض الجنون


 يكره العديد من الاناس الثعابين ويهابها بسبب سمعتها السيئة، وحصدها للكثير من الأرواح سنويًا، وأيضًا لشعور بعص البشر بفوبيا الزواحف خاصة الثعبان أو الأفعي.
ولكن الحقيقة أن الثعابين كائنات خجولة ولطيفة مثل الأوز، وتصنف من المخلوقات الرائعة، كما تصيبها الأمراض النفسية مثل البشر، وفيما يلي 20 معلومة غريبة عن الثعابين ستغير نظرتك عنها تمامًا.
1- لاصحة لمقولة بقطع رأس الثعبان يكون قد انتهي، حيث تستطيع الرأس بمفردها اللدغ وإطلاق كمية كبيرة من السم أيضًا.
2- إذا كنت ترغب فى عدم مقابلة أى ثعبان نهائيًا، عليك العيش فى أيرلندا، أيسلندا ونيوزيلندا وأحد القطبين الشمالي أو الجنوبي، حيث لاتعيش إطلاقًا الثعابين فى تلك الأماكن.
3- هناك 725 نوعًا من الثعابين السامة حول العالم، منها 250 فقط كافية لقتل البشر من لدغة واحدة فقط.
4- الثعابين والأفاعي الكبيرة كان لها أرجل خلفية منذ ملايين السنين، ولكن مع تطورها أصبحت من الزواجف مثل سحالي الأرض.
5- يمكن أن يستغرق الثعبان مدة تصل إلى خمسة أيام لهضم وجبته، ومع الثعابين الكبيرة مثل اناكوندا، تصل فترة الهضم إلى أسابيع.
6- النمس هو أحد تلك الحيوانات النادرة التى لاتتأثر نهائيًا من سم الثعبان، ويستطيع الفتك به، بالإضافة لحيوان جرير العسل.
7- تم تسجيل رقم قياسي لأكبر ثعبان من نوع اناكوندا، بلغ وزنه 270 كيلوجرامًا، وطوله 9 أمتار، ويستطيع هذا النوع التهام وجبة خفيفة تتكون من نمر بالغ مثلًا.
8- تصنف المامبا السوداء كأحد أخطر الثعابين السامة على وجه الأرض وأسرعها، حيث تستطيع لدغك 12 لدغة متواصلة فى هجمة واحدة، مع العلم أن لدغة واحدة منها كفيلة لقتل فريستها.
9- لاتمتلك الثعابين آذان خارجيًا، بل تمتلك آذان الداخلية تلتقط الموجات الصوتية من على الجلد والعضلات والعظام.
10- تتشابه الثعابين مع البشر، عندما يتم قص الشعر البشري والأظافر ينمو كلاهما من جديد، كذلك جلد الأفعي كلما جددت الأفعي جلدها بالسلخ ينمو مجددًا، حتى الأفعي الجرس.
11- اذا كنت تعتقد أن أسنان الأفاعى عددها قلبل، فأنت مخطىء حيث تمتلك بعضها حوالى 200 سنة فى الفك، لاتستخدمها إلا أثناء عمليات الإبتلاع بتقنية من الأمام للخلف.
12- احترس من السماء فهناك خمسة أنواع من الثعابين الطائرة يمكنها الطيران لمسافة 100 متر فى الهواء.
13- يستعمل الثعبان لسانه للشم، وتحديد مكان فريسته.
14- يمكنك أن تجد الثعابين تتسكع في منتصف الطريق لإحماء أجسادهم، ولكن عندما تنخفض درجة الحرارة عن 50 درجة، تكون حركتهم بطيئة ومشتتين للغاية.
15- يستطيع ثعبان الكوبرا البصاق موزامبيق، أن يبصق السم من على مسافة 2.5 متر، ويستهدف العيون تحديدًا ليعيق رؤية فريسته، وهو أمر مخيف.
16- يمكن للثعبان أن يلدغنفسه بالخطأ، ويتسبب السم الخاص به فى موته، على عكس المعتقد أن الثعبان لايتأثر بالسم الموجود بداخله.
17- الثعابين أشرس من أسماك القرش، بدليل أنه في المتوسط تقتل أسماك القرش حوالي أربعة أشخاص كل عام، ولكن الثعابين تقتل ما يزيد عن 40 ألف شخص سنويًا.
18- تعتبر الثعابين من ألذ وأشهي أنواع الأطعمة فى العديد من دول العالم، وهى أحد الأطباق الرئيسية منذ 2000 عام.
19- تصاب الثعابين بمرض جنون الثعبان حيث تدخل فى عقد نفسية، يجعلها تحدق في السماء، وتكتسب ضراوة القوارض بشراسة.
20- أكبر حفرية ثعبان بلغ حجمها خمسين قدم، عاش من العمر 60 عامًا، وكان يقدر وزنه بوزن 20 شخص بالغ، ويأكل يوميًا التماسيح الضخمة كوجبة غداء، وقدر عمر الحفرية بمليون عام.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Views Sex

2016