آخر الأخبار

جاري التحميل ...

6 خطوات لحذف بيانتك الشخصية على جوجل



 هل يمكنك حذف بيانتك على موقع البحث "جوجل" بعد وفاتك؟
وفقًا للتقرير الذي نشرته مجلة "تيك بيت"، أصبح بإمكان "المتوفين" الاختفاء من على محرك البحث الأشهر في العالم، ومن على شبكة الإنترنت.
وبحسب المجلة الإسبانية، فإن شركة "جوجل" تتيح لمستخدميها تحديد مصير بياناتهم بعد موتهم، من خلال تطبيق "مدير الحساب غير النشط"، موضحة أن هذا التطبيق رغم وجوده منذ 2013، إلا أن الغالبية العظمى من مستخدمي الانترنت لا يعلمون عنه شيئا.
وذكرت "تيك بيت" أن هذه الخاصية تتيح لك تحديد الفترة الزمنية التي يمكن أن يبقى فيها حسابك غير نشط، وبعدها يتم محو بيانتك الشخصية.
أما عن خطوات إنشاء الحساب "غير النشط" على جوجل، فهي على النحو التالي:-
أولا: تسجيل الدخول إلى "جوجل"، واختيار خانة "حسابي".
ثانيا: الدخول إلى خانة "المعلومات الشخصية والخصوصية"، ومن ثم "التحكم في المحتوى الخاص بك". وانطلاقا من هذا الخيار، يمكن تغيير وضبط إعدادات "مدير حسابك غير النشط".
وبحسب المجلة الإسبانية، فإن الخطوة الأخيرة تتيح مجموعة من الخيارات، على النحو التالي:
ثالثا: الخطوة الأخيرة تتيح "فترة الانتظار"، وتسمح لك بتحديد مدة من (3- 18 شهرًا)، وإذا تجاوزتها يُعد حسابك "غير نشط"، من آخر مرة سجلت فيها نشاطك على محرك البحث.
رابعا: سوف يصلك إشعار من "ضابط الإعدادات"، أو رسالة على بريدك الإليكتروني، بأن فترة الانتظار انتهت، فإن كنت على قيد الحياة، فبإمكانك تحديد فترة انتظار أخرى، وإلا سيتم تفعيل خاصية "غير نشط".
خامسا: هذه الخاصية تتيح لك مشاركة بياناتك مع أشخاص موثوق فيهم، وتخبرهم بأنك لم تعد تستخدم هذا الحساب، أو تأذن لهم بالوصول إلى بياناتك الشخصية.
سادسا: يسمح تفعيل خاصية الحساب "غير النشط" لجوجل بحذف حسابك وكل الخدمات المرتبطة.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Views Sex

2016